Search
Close this search box.

انطلاق حملة الأمير سلطان بن عبدالعزيز (16) للتوعية باضطراب التوحد

تنطلق حملة الأمير سلطان بن عبد العزيز يرحمه الله للتوعية باضطراب التوحد كل عام مع بداية اليوم الثاني من أبريل وهو اليوم الذي يصادف اليوم العالمي للتوحد. 

وتم أطلاق الحملة السادسة عشرة يوم الخميس التاسع من شعبان لعام 1441هـ الموافق للثاني من ابريل لعام 2020م وستستمر طوال شهر أبريل إن شاء الله، وسيشارك في فعالياتها جميع المراكز والفروع التابعة للجمعية بالمملكة.

 

وتنطلق الحملة هذا العام في ظل تعليق حضور الحالات في مراكز الرعاية النهارية الحكومية والخاصة والخيرية بسبب الأوضاع الحالية التي تمر بها المملكة والعالم أجمع من تفشي فايروس كورونا، ونسأل الله عز وجل أن يرفع هذا البلاء  عن العباد والبلاد. 

وقد ارتأت الجمعية السعودية الخيرية للتوحد ومن منطلق رؤيتها ورسالتها في خدمة ذوي اضطراب طيف التوحد وأسرهم رغم هذا الظرف تفعيل الحملة هذه السنة في موعدها واستثمار الوسائل المتاحة كافة لنشر المزيد من الوعي والاهتمام بهذه الفئة من خلال قنوات التواصل الاجتماعي وتوفير محتوى تدريبي متنوع ونشره في موقع الجمعية الالكتروني ومن خلال فرق عمل متخصصة في المراكز والوحدات التابعة لها لضمان توفير أكبر قدر ممكن من المساندة والدعم لذوي التوحد وأسرهم، وفي هذا السياق تجدر الإحاطة بأن الجمعية وجهت جميع العاملين في مراكزها ووحداتها بتدريب الحالات عن بعد واستخدام الوسائل الممكنة كافة لتحقيق ذلك، متعهدة لهم بتذليل العوائق التي تحول دون ذلك.

 

نسأل الله العلي القدير أن تحقق هذه الحملة أهدافها في تعزيز وعي المجتمع بهذه الفئة، وكذا في مساندة أسرهم على رعايتهم وتعليمهم.

أخبار ومقالات أخرى